دليل ربوت المدونات العربية

شارك :

مرحبا بكم اعزائي المدونين بعد فترة من كتابة موضوع  دليل زوارك وشرح مميزاته وخصائصه,اليوم أحببت ان اكتب مقالة اخرى او شرحا بسيط لدليل ربوت المدونات العربية والتحديث الدي جرى على الدليل في هده الايام الاخرة وقد تم اطلاق النسخة الثانية منه  الاكثرة جمالية وسرعة وخفة ,حيث يتوفر تقريبا على جميع اقسام التي يحتاجها دليل ناجح والحمد لله ,حيث ان الدليل يوفر لك وجهة بسيطة لاعضاء حيث اصبح الان ممكنا اضافة صورة مصغرة لكل عضو مع امكانية اضافة مواقع الاجتماعية المفضلة مثل الفايسبوك والتويتر وخلاصة الويب وهده الميزات متوفرة فقط في هدا الدليل الممتاز وهده بعض من التحديثات التي طرأت على الدليل في وجهة المستخدم  والصفحة الرئسية   للدليل انصحك بإضافة مدونتك فيه فور انتهائك من قراءة هدا الموضوع ندهب الى شرح المميزات والتحديثات ؟










والمقتبسة من الدليل اتمنى ان تقرأها جيدا :
» تم إعادة تصميم الواجهة بشكل متكامل بشكل أسرع من السابق بنسبة 70% حيث تم التقليل من الصور والأعتماد على النصوص وتقنيات الأجاكس لتسريع العرض .
» تم إعادة تصميم الشعار logo للموقع وأصبح للموقع هوية خاصة به .
» تم إعادة برمجة الموقع بشكل كامل بنسبة 75% من السابق بحيث يكون أسرع وأكثر ذكاءاً وواقعية بالنتائج .
» تم إعادة برمجة محرك بحث الموقع بخوارزميات جديدة تجعل المحرك أكثر ذكاء ، حيث الأن يمكنك البحث عن مدونة معينة من خلال الأسم أو تصنيفها مثلا : مدونة تصميم مصري ، مدونة تقنية ، مدونة css وأيضا تم توفير خيار أخر وهو البحث عن أى مواضيع داخل المدونات من خلال خاصية (البحث عن مقال) داخل مدونة بمحرك البحث ، حيث مع النسخة الجديدة يتم أرشفة كافة مواضيع المدونات الموجودة بقاعدة الروبوت وإمكانية البحث بها بسهولة .
» إعادة تصميم شكل عرض أقسام المدونات ( عامة - متخصصة - صوتية ومرئية ) بحيث تكون مريحة وعرض أكبر قدر من الأقسام بسهولة أمام الزائر .
» إعادة تصميم خاصية عرض جديد المدونات بحيث يتم عرضها بالرئيسية بشكل مرن تسهل عليك معرفه جديد المدونات بالموقع ومعرفة تصنيف المدونة .
» تم أضافة خاصية جديد بالنسخة الجديدة وهو إمكانية تتبع المدونات ومعرفة جديد المدونات التي تتبعها بكل سهولة بالصفحة الرئيسية للموقع من خلال تبويب (الأكثر تتبعا) من قبل الإعضاء بالموقع .
» تم أضافة خاصية تقييم المدونات Rating بحيث يتم تقييم المدونات حسب أراء الأعضاء ويتم تبويب (الأكثر تقييماً) بالرئيسية لمعرفة المدونات الأكثر تقييماً بسهولة .
» تم أضافة خاصية فهرسة محتويات المدونات وأرشفتها بحيث يمكن معرفة المدونات الأكثر نشاطاً بناء على أخر مواضيع المدونة وتاريخ نشرها من خلال تبويب ( الأكثر نشاطاً ) بالرئيسية حيث يمكنك من معرفة المدونات الأكثر نشاطاً بالمحتوي .
» تم أضافة قسم : جديد أخبار الروبوت ويعرض جديد الموقع والتحسينات التي ستتم عليه بأستمرار .
» تحسين عرض مربع ( مدونات عشوائية ) وموجود برئيسية الموقع ويمكن من خلالها عرض مدونات الروبوت بشكل عشوائي مما يمكنك من أكتشاف مدونات جديدة بالروبوت لم تكن تعرفها من قبل .
كانت هده لمحة سريعة من خصائص ومميزات دليلنا لهدا اليوم أتمنى  ان يعجبك الموضوع ولأي استفسار انا في الخدمة

شارك :

شروحات المواقع

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .