ما هو البتكوين وكيف تحصل عليه

البتكوين يعتبر اصلا ماليا , وهو عملة رقمية ونظام دفع اخترعها شاتوشي ناكاموتو الذي قام باختراع البتكوين ونشره باعتباره برمجية مفتوحة المصدر في سنة 2009 وتعمل بنظام الند للند أي انه يمكن للمستخدمين التعامل مباشرة بدون وجود واسط ثالث , يمكنني ان ارسل لك البتكوين دون وجود طرف ثالث في دقائق , يتم التحقق من الحركات بواسطة عقد الشبكة " النود " ويتم تسجيلها في دفتر ويسمى البلوكتشين .
شارك :

ما هو البيتكوين وكيفية الحصول عليها

البتكوين يعتبر اصلا ماليا , وهو عملة رقمية ونظام دفع اخترعها شاتوشي ناكاموتو الذي قام باختراع البتكوين ونشره باعتباره برمجية مفتوحة المصدر في سنة 2009 وتعمل بنظام الند للند أي انه يمكن للمستخدمين التعامل مباشرة بدون وجود واسط ثالث , يمكنني ان ارسل لك البتكوين دون وجود طرف ثالث في دقائق , يتم التحقق من الحركات بواسطة عقد الشبكة " النود " ويتم تسجيلها في دفتر ويسمى البلوكتشين .
هذا النظام يمكنه ارسال المدفوعات بين المستخدمين دون الحاجة لسلطة مركزية ,مثل البنوك , العملات الرقمية لا تطبع مثل العملات التقليدية مثل الدولار او عملة بلدك يتم انتاج هذه العملات عن طريق اجهزة كمبيوتر في جميع انحاء العالم وذلك عن طريق البرمجيات الحرة .
عملة البتكوين
 من اخترع البتكوين ؟
مطور برمجية اسمه ساتوشي ناكاموتو وهو اسم مستعار اقترح البتكوين كنظام للدفع الالكتروني , وكان الفكرة من انشاء هذه البتكوين هو ايجاد وسيلة مبتكرة للتبادل مستقلة عن أي سلطة مركزية ويمكن تدوالها الكترونيا بطريقة آمنة ويمكن التحقق منها وغير قابلة للتغيير او التعديل ابدا , او لنقل " من المستحيل "
وحتى هذا اليوم في سنة 2018 لم يتم معرفة الشخص الذي قام بابتكار هذه العملة الفريدة والثورية "ساوتوشي ناكاموتو ".
ما هو الشء الذي يميز البتكوين عن باقي العملات العادية ؟
يمكن استخدام عملة البتكوين  لشراء الاشياء الكترونيا , اذا كان كل الطرفين على استعداد وتم الاتفاق , بهذا قد قامت بدور العملات العادية مثل الدرهم واليورو .
لكنه مختلف عن العملات :
1.      لا مركزية
اهم ما يميز هذه العملة و الشيء الاكثر اهمية فيها هو انها لا مركزية , لا توجد شركة او دولة او مؤسسة تتحكم بها ويتم الحفاظ عليه من قبل متطوعين في انحاء العالم وتتم ادارتها في شكبة مفتوحة من الحواسب المخصصة والمنتشرة في جميع انحاء العالم وهذه الميزة جعلت افرادا تنجذب اليها  هؤلاء الاشخاص او المؤسسات لم تعد تشعر بالارتياح بسبب سيطرة المصاريف والمؤسسات الحكومية على اموالها.
2.      كمية محدودة
العملات التقليدية الدولار والريال والدرهم يمكن للبنوك المركزية ان تصدر العدد الذي تريد وتقوم بطباعة أعداد كبيرة كلما أرادت ذلك من النقود ويمكن عن طريق هذا التلاعب بقيمة العملة بالنسبة للآخرين وخصوصا موطني الدول .
مع البتكوين لا يمكن ذلك ؟ لدينا كمية محدودة منها ومعروفة لذا الجميع ويتم التحكم في العرض من قبل وارزمية اساسية وهناك عدد قليل من العملات الجديدة التي تناسب كل ساعة وسوف تستمر بالتناقص حتى تصل الى الحد الاقصى وهو 21 مليون , اذا لايمكن لاي شخص كان ان يزيد على هذه الكمية ان ينتج بتكوينات جديدة وهذا ما يجعل البتكوين اكثر جاذبية باعتباره من الاصول من الناحية النظرية وهذا ما اتفقت عليها مجموعة العشرن خلال اجتماعها الماضي واكدت انها – العملات الرقمية – لا تشكل تهديدا على الاقتصاد المالي العالمي .

See the source image
اذا كان الطلب يزداد على البتكوين والعرض لم يتغير فان قيمة البتكوين ترتفع وتزيد .

3.      الخصوصية
ان مستخدمي العملات الرقمية من الناحية النظرية يقومون بعملياتهم بشكل شبه مخفي نظر لعدم وجود مدقق "مركزي " يطلب من المستخدمين تعريف انفسهم عند ارسال المدفوعات او القيام بمعاملة , يقوم بروتوكول بالتحقق من كافة الحركات السابقة للتاكد ان المرسل لديه الصلاحيات الضرورية وكذلك السلطة لارسالها و لايحتاج النظام لمعرفة هويته .
كان سعر البتكوين لايتجاز 0.25 دولار للبتكوين واحد وبقيمة سوقية لاتتجاز 50 الف دولار بتاريخ اليوم تبلغ القيمة السوقية للبتكوين 125 مليار دولار , في وقت كتابة هذه المقالة يتدوال سعر البتكوين عند 7000 دولار للبتكوين الواحد .
اذا قمت باستثمار 100 دولار في البتكوين في سنة 2010 فان قيمة استثمارتك ستصبح 75 مليون دولار .
سعر عملة البتكوين

كل مستخدم لديه محفظة رقمية خاصة به ولديها عنوان يميزها كحساب بنكي يمكنك من خلال هذه المحفظة تلقي البتكوين او ارساله , وكل المعاملات التي تمت يمكن لاي شخص ان يحصل عليها وهي مسجلة في دفتر البلوكتشين ولا يمكن لاي شخص او مؤسسة ان تعدل عليها ويتم نسخها على ملايين الاجهزة حول العالم .

كيف يتم الحصول على البتكوين
يمكنك شراء البيتكون عن طريق منصات او مواقع خاصة , وقد جمعت افضل مواقع شراء البتكوين و شرحت طريقة شراء العملات الرقمية او كيفية شراء الريبل في هذا الفيديو على قناتي على اليوتيوب .
https://www.youtube.com/watch?v=SIg4uEr7gFo

افضل موقع لشراء البتكوين و شراء العملات الرقمية هو منصة CEX واستخدمها شخصيا يمكنك شراء العملات الرقمية وشراء البتكوين عن طريق الفيزا او الماستر كارد وهو يدعم عدة دول ومن افضل المواقع الموثوقة للحصول على البتكوين في وقت قصير . 

يمكنك زيارة الموقع والتسجيل به عن طريق هذا الرابط :
نذكر انه تم فتح التسجيل بالموقع بعد ان كان متوقفا لفترة  

---------------------------------------------------------------------------------
مصطلحات البحث : 

تحويل بيتكوين الى دولار
انشاء حساب بيتكوين
موقع شراء البيتكوين
العملة الرقمية bitcoin
محفظة بتكوين
شرح bitcoin
موقع استثمار بيتكوين
شرح بيتكوين
بيتكوين للبيع
شراء بيتكوين بالفيزا
شراء الريبل

العملات الرقمية

شارك :

اثيريوم

البتكوين

الربح من الانترنت

الريبل

العملات الرقمية

مقالات تقنية

وظائف شاغرة

ما رأيك بالموضوع !

3 comments:

  1. You should see how my friend Wesley Virgin's adventure starts with this SHOCKING and controversial video.

    As a matter of fact, Wesley was in the military-and shortly after leaving-he found hidden, "MIND CONTROL" tactics that the government and others used to obtain anything they want.

    As it turns out, these are the same methods lots of famous people (notably those who "became famous out of nothing") and the greatest business people used to become rich and successful.

    You probably know that you utilize only 10% of your brain.

    Mostly, that's because most of your brain's power is UNTAPPED.

    Perhaps this conversation has even occurred INSIDE your very own head... as it did in my good friend Wesley Virgin's head seven years ago, while driving a non-registered, garbage bucket of a vehicle with a suspended driver's license and with $3 on his debit card.

    "I'm absolutely fed up with living paycheck to paycheck! When will I finally succeed?"

    You've taken part in those types of questions, am I right?

    Your own success story is going to be written. All you need is to believe in YOURSELF.

    CLICK HERE TO LEARN WESLEY'S SECRETS

    ردحذف
  2. رائع مقالة رائعة جداااا احمى أسرتك واحمى نفسك you should protects a family 😍

    ردحذف
  3. Fantastic.شكرا مقالة رائعة انصح الجميع بقرأتها لحماية البيئة وحماية أسرتك واحمى نفسك ♥️👍

    ردحذف

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .