مراجعة لكتاب كلك بنك كاش

شارك :

مراجعة سريعة لكتاب كلك بنك كاش

مرحبا عزيزي القارئ منذ ثلاثة أيام قبل نشر هده المراجعة قمت بقرأة كتاب كلك بنك كاش عدة مرات ,قرأته قرأة متأنية وقمت بتحليله ثم بحثت في إستراتجيته وهل هي فعالة ,لنذخل الى صلب الكتاب وفي ماذا يتحدث وما هي هذه الإستراتجية التي من أجلها تم نشر هذا الكتاب.



هذه مراجعة سريعة لكتاب كلك بنك كاش لكاتبه رشيد أجمل
 أولا محتويات الكتاب :
 تقديم
البيع بالعمولة
أسراري وإستراتيجيتي الخاصة
الموقع السر
أسرار السيو الجديد
أسرار التسويق اللكتروني الناجح
خطة عمل لتبدأ الربح الان.
خاتمة
المواقع.
أول شيء تجده في الكتاب كلمة شكر لمن قاموا بشراء نسخة من الكتاب ثم صورة لحساب الكاتب في كلك بنك ,توضح كيف أنه قام بربح حوالي 3000$ في شهر واحد .


في الفصل الأول للكتاب يتحدث الكاتب عن أهمية مدونات بلوجر بعد التحديث الأخير وكيف ان مدونات Blogger أصبحت جوجل تهتم بها ,وتولي لها اهتماماً كبيراً ,ثم يأتي بعد دلك لدكر موقع يقوم بنشر منتجات كلك بنك الاخيرة وكيف تستغلها لكي تكسب منها وهدا هو لب الموضوع الدي يتحدث عنه الكاتب ,في الفصل التالي تم نشر كيف تقوم بتهيئة موقعك لمحركات البحث صطحيا ,علما بأن السيو يحتاج لكتاب واحد لشرحه مع العلم أن تقنياته غير محدودة لكن الكاتب اهتم بالجانب الأهم وهو البانك لينكس ثم قام بطرح مجموعة من روابط لمواقع مفضلات اجتماعية , ثم بدأ بسرد اهمية المواقع الاجتماعية في التسويق الإلكتروني ,بهذا الخصوص لم يكتف الكاتب بطرح أي جديد بل قام بوضع روابط لمواضيع في مدونته تتحدث عن التسويق في تويتر وفايسبوك اما بما يخص موقع يوتيوب فقد قام بطرح طريقة جيدة لإستغلال قوة يوتيوب من اجل نشر مرجعات لمنتاجات كلك بنك والربح منها .

الخطة لتبدأ الأن :
في هدا الفصل أراد الكاتب ان يمسك يد القارئ للتطبيق العملي ,أضن ان محتوى هذا الفصل هو الاقل في الكتاب كله اذ يفتقر  الى الشرح الجيد ,تم العمل على الموقع الدي تم دكره في الفصل "الموقع السر" لشرح كيف تبدأ الربح بنفسك وكل موضوع الكتاب يدور حول هدا الفصل .
لكن مع احترامي للاخ رشيد فقد كان الكتاب يفتقر الى المحتوى الفريد والطرح المبسط والمفيد في نفس الوقت ,كدلك تنسيق الكتاب  لم يكن ممتازا وهناك نقطة مهمة لم يوضحها الكاتب لا في صفحة البيع او داخل صفحات الكتاب وهي اللغة الانجليزية , اول شيء يجب ان تتعلمه قبل التطبيق في كل ما يخص الربح بالعمولة والتسويق الالكتروني هو تعلم هده اللغة من المهم بمكان ان تكون لك ولو دراية بالمصطلحات واعتقد ان العائق الفاصل بين أي شخص ليبدأ مشواره وتحقيق ربح من الانترنت هو اللغة الانجليزية قد يكون لك رأي آخر حول هذا الموضوع لكن أنا متيقن ان هذا هو "السر" الكبير  الدي لم يطلعه عليكم أحد ,مثلاً لنسأل صاحب الكتاب بنفسه هل يجيد الإنجلزية ام لا أنا متأكد تمام انك تعرف الجواب... وهو سيعرف عما أتحدث .
السؤال المتبقي : هل يمكنني فعلا الاستفادة من هذا الكتاب؟ نعم ستستفيد من خطته لكن سعر الكتاب أظنه مبالغ فيه للآسف . في إنتظار رأيك حول هذا الموضوع .

كتاب كليك بانك كاش 




شارك :

التجارة الالكترونية

الربح من الانترنت

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .