استراتجيات السيو الاساسية للمبتدئين

شارك :
استراتجيات  السيو الاساسية للمبتدئين

السيو هو اختصار لكلمة تهيئة المواقع لمحركات البحث  "Search engine optimization"  إن السرّ وراء نجاح أي موقع على الأنترنت ليس تصميم الموقع فقط أو محتواه  لكن العامل الاساسي هو ان يكون متوافقا مع محركات البحث لانه الطريق الأمثل للترويج لعملك على الأنترنت ,كثير من الناس وليس المواقع تظن انه بمجرد بناء موقع للشركة بكامل الموصافات وآخر الاكواد في البرمجة ثم ترفعه  الى الانترنت  وشراء دومين له ودفع تكاليف خطة استضافة ان هذا كل شيء.


ان الزوار او الناس لا يمكن أن تصل إلى موقعك  ما لم تكن تعرف اسم النطاق الخاص بك , وكلما كان نطاق موقعك مختصرا ومعبرا ومفهوما وسهل التدكر كانت نسبة وصول الزوار اليك أسرع بأقل تكلفة ,قبل ان تبدأ باختيار اسم نطاق جديد يجب عليك دراسة السوق يعني ان تبحث عن نفس النطاق الدي اخترته وهل هناك منافسين وكم عددهم وهل باستطاعتك ان تنافسهم , اعرف انك ادا قمت بدراسة السوق "نيتش"جيدا ستتحق اول خطوة في سلم نجاح اي موقع على الأنترنت .

استراتجيات السيو الاساسية للمبتدئين و أشهار مواقع

 البحث عن الكلمات الرئيسية

ان اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لعمل موقعك على الانترنت هي اول الامور التي يجب عليك الاهتمام بها , فعندما يأتي الزائر ويكتب في محرك البحث كلمة مفتاحية قمت باستهذافها فيجب ان يظهر موقعك في نتائج البحث الاولى وليس الصفحة 10 بل ينبغي أن تظهر في الصفحة الاولى  .


     تحديد اسم نطاق "دومين"

يجب ان يكون اسم نطاق موقعك ذا صلة لكلماتك الاساسية التي اخترتها ودرستها من قبل .

الان لقد قمت بالانتهاء من الخطوات الاولى لكن ليس هذا كل شيء فهناك قسمان لتهيئة المواقع لمحركات البحث تهيئة الصفحات الخارجية وتحسين الصفحات الداخلية لموقعك وهذه بعض النصائح البسيطة  السريعة .

    العنوان الفرعي

يجب ان تحتوي عنواين مواضيع مدونتك الفرعية الكلمات المفتاحية التي حددتها بعد انشاء مدونتك .

    الميتاتاج او وصف المدونة

يجب في بداية كل موضوع ان تكتب مقدمة سريعة ومختصرة عن فكرة الموضوع وهدا مفيد جدا عند ظهور رابط موضوعك في نتائج محركات البحث فسيظهر وصف دقيق عن الموضوع وهدا يحدث فرقا كبيرا في توجيه الزائر لصفحة موقعك  .

    الكلمات المفتاحية "الرئيسية"

ينبغي أن يكون هناك بعض الكلمات المفتاحية في محتوى موقعك , ولكن كن حذرا من الحشو لكلماتك المفتاحية في مواضيع موقعك


 
  الروابط الخلفية backlinks

الحصول على المزيد من الروابط الخلفية لموقعك سيكون" خارج "موقعك  ,يناء الروابط الخارجية لموقعك قد تأتي بعدة طرق مثل التبادل الاعلاني او كتابة مواضيع في مواقع اخرى مع وضع رابط موقعك كمصدر والمثل مع المنتديات او كتابة مرجعات في مدونات اخرى أو شراء مساحات اعلانية من مواقع منافسة دات ترتيب عالي في محركات البحث .لكن أضفها بشكل صحيح وبشكل دوري .

    الروابط من الشبكات الاجتماعية

يجب ان يحصل موقعك على روابط خلفية من الشبكات الاجتماعية مثل الفايسبوك , تويتر ، ينكدين ، وهنا يأتي دور الزائر في مشاركته بدلا منك ولكن يجب عليك ان تضمن القيام بدلك بنفسك في الايام الاولى لبدء اطلاق مدونتك .

    أنشر موقعك

تقديم موقعك الى الأدلة ومحركات البحث  ووضع وصف قصير في توقيعك في المنتديات والمدونات فهدا سيعود عليك بالنفع على المدى الطويل بنشر التعليقات المفيدة بشكل دوري وحل مشاكل الاعضاء مما سيزيد ثقة الاعضاء بك كعضو محترف وبالمقابل سيحصل موقعك على المثل .

كما أنصحك بالاطلاع على كتيب بسيط قمت بنشره منذ مدة واستفاد منه الكثير من المستخدمين ,يمكنك تحميله من هذه الصفحة

هذه بعض النصائح السريعة لتهيئة موقعك لمحركات البحث "السيو""SEO" والتي يتم تطبيقها على جميع محركات البحث

شارك :

السيو |جلب الزوار

محركات البحث

ما رأيك بالموضوع !

1 comments:

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .