ما هو الفوركس؟

شارك :
ما هو الفوركس؟

شرح الفوركس

إن الفوركس هو كلمة مختصرة لما معناه "صرف العملات الأجنبية"، إذ بإمكان الجميع الإستثمار والمضاربة من خلال التداول في كافة العملات بما في ذلك العملة الوطنية، كما وبالتداول بالأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات. ويمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل البلدان، ويتم التداول بها على مدار 24 ساعة في اليوم وعلى مدى خمسة أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم وحتى من المنزل. أما الأوقات الأكثر نشاطاً في التداول فهي عند افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي، والذي يتم يومياً بين الساعة 13 والساعة 17 بتوقيت GMT. تتغيّر الأسعار هبوطاً وصعوداً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة، مما يخلق فرصاً للربح أو للخسارة.

تعليم الفوركس للمبتدئين 

إن عملية التداول بالفوركس ليست معقدة، إذ تقوم على شراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً ومن ثم يصار إلى بيعها عندما يرتفع سعرها وينتج عن ذلك الربح الذي هو الفرق بين سعر الشراء وسعر المبيع. كما يمكن أيضاً تحقيق الأرباح من خلال بيع العملة بسعر مرتفع ومن ثم شرائها بسعر منخفض.
إذا، إن التداول بالفوركس يتطلّب بعض الوقت والممارسة بغية معرفة كيفيّة توقّع تقلبات قيمة العملات للنجاح بالتداول بالفوركس. يمكن للعديد من العوامل أن تؤثر على سعر عملة معيّنة فيما يتعلّق بقيمتها وذلك مقارنة بالعملات الأخرى، ومن أهم هذه العوامل التوقعات الإقتصادية الوطنية والتغيرات السياسية، إلى ما هنالك. فعلى المتداول الناجح التعلّم ومعرفة كيفيّة قراءة تلك العوامل أو المؤشرات. ويتوفّر حالياً على الإنترنت العديد من المواد التعليميّة الموضوعة بتصرّف المتداولين لتحفيذ وتطوير معرفتهم بتلك الأمور.
ينظر عادة إلى الفوركس بأنه يحمل مخاطر كبيرة بالنسبة للمستثمرين، ولكن في ظلّ المناخ الإقتصادي الحالي، أصبح خياراً مهماً لهم. وهنا، لا بد لنا من أن نشير بأن الفوركس ليس لضعاف القلوب، إذ يمكن للمستثمرين ذوي المهارات العالية والإلمام الصحيح بالسوق أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا تميزه عن غيره من الإستثمارات، إذ باستطاعت المستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن ذلك هو غير متوفّر في معظم الإستثمارات الأخرى.
فمثلا إذا كنت تريد شراء منزل، بشكل عام، يمكنك أن تدفع بين 10 و20% من سعره الإجمالي وتستدين الباقي من المصرف. لنفترض مثلا بأنك سوف تشتري منزلاً قيمته 200000 دولار أمريكي، تكون قد دفعت سلفاً 40000 دولار أمريكي، واستدنت الباقي من المصرف. وإذا افترضنا بأن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 240000 خلال سنة، تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك. إن سوق الفوركس يعمل بنفس الطريقة، إذ يمكنك التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف من مبلغ استثمارك الأول. ويمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق برأس مال صغير والقيام بعمليات البيع بسهولة.

ومع التطور التكنولوجي كالبرماجيات وثورة الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، ومع إمكانية الجميع بالحصول على الانترنت والذي مكّن الجميع بالحصول على كافة المعلومات والمعطيات واﻹطلاع على كل جديد ومكّنهم أيضاً بالتداول بسرعة وبسهولة تامة، إزداد عدد المستثمرين الجدد الذين كان من الصعب عليهم معرفة كيفية التداول بمفردهم، وسمح لهم أيضاً بالإتصال بالشركات الكبرى المتخصصة في التداول بالفوركس وسوق المعادن الثمينة، حيث وضعت هذه الأخيرة خبراتها وخبرائها وبرامجها التعليمية بتصرف الجميع.




شارك :

الربح من الانترنت

ما رأيك بالموضوع !

15 comments:

  1. لظمان الربح من الانترنات بطريقة صحيحة ومضمونة 100في المئة هوناك احدث طريقة لربح ....البنك العربي الذهبي .....ابدا استثمارك ب$5 دولار عند التسجل يمنحك البنك 1دولار مجانا لبدا استثمارك والتحقق من البنك ....البنك حلال وشرعي وتجد عدت فتاوي فيه ...لتسجل من خلال هذا الرابط ...https://arabgoldbank.co/?ref=salah28

    ردحذف
  2. البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه بالرياض من البيت السعيد كشف تسربات المياه بالرياض من شركة البيت السعيدالبيت السعيد شركة كشف تسربات المياه في الرياض الأنظف والأكثر تميزا في عالم معالجة تسريبات المياه، والعزل تسعدها اهتمامكم بخدماتها التي تعتني بها على أكمل الوجوه حرصا على ارتياح العملاء وتقديم الإفادة القصوى لهم طريقة كشف تسربات المياه في الرياض لدى فريق شركة البيت السعيد تعمل الشركة بأنظمة الفرق المعتمدة المدربة ذات التنظيمات العالية الدقة والجودة

    ردحذف
  3. عزل حراري وعزل مائي وعزل اسطح وخزانات بالرياض من لمسات الخليج شركة عزل مائي وعزل حراري بالرياض - شركة لمسات الخليج لمسات الخليج تقدم كل أنواع العزل بداية من العزل المائيالذي يحمي المنازل من التصدع والشروخ نهاية بالعزل الحراري نتيجة إلى التكاليف الباهظة التي يتحملها الكثير من العملاء للقيام بعملية العزل بعد الانتهاء من تشطيب الشقق والمنازل فأنه ينصح أن يتم القيام به أثناء فترة التشطيب حيث أنه يعمل على تقليل التكاليف فمن المعروف أن عملية العزل المائي تقي المنازل من الكثير من المخاطر منها ارتفاع أرضيات الحمامات والمطابخ ما يسمي بعملية " التلبط " والذي ينتج بسب تسربات المياه وتبخرها تحت البلاط مما يعمل على ارتفاعها بفعل بخار الماء

    ردحذف

  4. شركة كشف تسربات المياه وعزل بالرياض – شركة السلام  شركة كشف تسربات المياه وعزل بالرياض نعمل  بدقة وجودة عالية هذا هو شعار شركة السلام الشركة الأولي في كل عمليات العزل المائي والعزل الحراري وكشف تسربات المياه في الرياض

    ردحذف
  5. شركة نقل عفش واثاث بالدمام – وادي الرمال    نقل الأثاث والعفش بالدمام " وادي الرمال" نقدم إليكم أفضل شركات نقل الاثاث فى السعودية شركة  وادي الرمال لنقل العفش واثاث بالرياض ، فإذا كنت ترغب فى نقل الأثاث من منزلك إلى منزل آخر فلا تقلق على أثاث منزلك من التعرض إلى الكسر و الإحتكاك جراء عملية نقل الاثاث ، و توفر لك شركة وادي الرمال  لنقل الأثاث المنزلي النقل الأمن و الغير مكلف ، أصبح بإمكانك الآن نقل أثاث منزلك إلى أى مكان ترغب به بأسعار منخفضة ، كما تقدم لك شركة وادي الرمال لنقل الأثاث بالدمام الكثير من الطرق السهلة و السريعة لنقل اثاث منزلك بطريقة سريعة و آمنة بعد فكه و تغليفه و تركيبه من جديد بشكل إحترافي ، و ذلك من خلال إستخدام الأوناش لنقل الأثاث بالمنازل ذات الأدوار المرتفعة

    ردحذف
  6. شركة تنظيف فلل ومنازل بالرياض من المركز السعودي  شركه تنظيف المنازل والبيوت والفلل بالرياض من المركز السعودي تنظيف المنزل من الأمور المرهقة لدى السيدات ولهذا فيكون من المستحب هو الاستعانة بالشركات المتخصصة التي تقدم خدمات التنظيف للمنزل كاملا وبأسعار مميزة وبدقة وجودة لا مثيل لها، فنظافة المنزل من الأمور الضرورية التي يجب أن تتم يوميا، ولكنها تكون مرهقة لدى السيدات تأخذ العديد من الوقت، ولهذا فيكون من الأفضل الاستعانة بشركات تنظيف المنازل للقضاء على الأوسخة والأتربة تماما من العقار بأكمله المركز السعودي  شركه تنظيف المنازل والبيوت والفلل بالرياض

    ردحذف



  7. شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

    نتميز من خلال إستخدام الوسائل الحديثة والمتطورة في مكافحة الفئران بالتخلص منها بشكل دائم حيث نعمل على إستخدام الموجات الكهرومغناطسية وغيرها من الطرق الحديثة الأخرى التي تقضي على الفئران على الفور .

    شركة مكافحة الحشرات بالمدينة المنورة
    لديها المبيد الحشرى القاتل الذي يقضى على الفئران مهما كن حجمها او كميتها



    http://ahbabelmadina.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-055/

    ردحذف
  8. شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض :

    مكافحة الحشرات من الأشياء الواجب فعلها علي اتم وجه حتي نتجنب الامراض و الأوبه التي تسببها الحشرات .
    و لحل مثل هذه المشكله لابد من اللجوء الي الشركات ذوي الخبره ، علي أن تكون متميزه في مكافحة الحشرات و طرق القضاء عليها .
    و مما لا شك فيه أن أفضل شركة بالرياض هي شركة ديكوريند لمكافحة الحشرات .
    لما تقدمه الشركه من خدمات و طرق فعاله للقضاء علي الحشرات بجميع أنواعها .
    الشركه تعتمد علي العماله المدربه جيدا ، و المبيدات و الأجهزه الفعاله في القضاء علي مثل هذه الآفات الضاره.

    شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة صراصير بالرياض :

    نعم لم تعد الحشرات أو الصراصير تسبب لك ألماً فى رأسك فقط اتصل بشركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض، وسوف تحصل على أفضل وأعلى جودة لخدمات مكافحة الحشرات.

    تعتمد شركة ديكوريند على أقوى عمالة مدربة وخبيرة فى مجال تنظيف المنازل والخدات المنزلية، فأنت دائما معنا على موعد مع أعلى جودة فى تنظيف المنزل ومكافحة الحشرات.

    إذا كنت ترغب فى إستخدام أفضل أنواع المبيدات والمنظفات التى تضمن لك عدم عودة إزعاج الحشرات إلى الأبد فأنت فى المكان الصحيح، شركة ديكوريند تعتمد على أقوى أنواع المبيدات وأفضلها وأكثرها أماناً على اسرتك وفريق العمل إن كنت بحاجة إلى تنظيف مكان عملك.

    أيضاً تستطيع شركة ديكوريند أن تعطيك النصائح الكاملة والمفيدة فى مكافحة الحشرات بنفسك فيمكنك زيارة قسم مكافحة الحشرات
    شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة النمل الأبيض بالرياض :

    هل تعلم ما هى أسباب وجود النمل الأبيض بالمنزل؟

    إن وجود النمل الأبيض بالمنزل ليس بالضرورة لعدم نظافة المنزل فهناك عدة أسباب أخرى مثل:

    أن يكون البناءُ قديماً
    كثرة المنافذ
    وجود التشققات داخل الأرض والجدران
    كما يمكن أن يكون وجود الأطفال في البيت من أسباب تكاثره؛ وذلك بسبب الفتات والطعام الذي ينثرونه على الأرض.

    نصائح أفضل شركة مكافحة النمل الأبيض بالرياض هى:

    استعمال القرفة, حيث أن القرفة تحتوى على زيوت عطرية ذو رائحة تطرد الحشرات بصفة عامة.
    استعمال الخلّ الأبيض، حيث أن رائحته النفاذة تساعد على طرد جميع أنواع النمل.

    وإن كنت تواجه أى صعوبات فى التعامل مع النمل الأبيض فسارع بالتواصل مع شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض 0590352700
    شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة فئران بالرياض :

    هل تعلم ما هى أسباب وجود الفئران بالمنزل؟

    إن وجود الفئران بالمنزل له عدة أسباب مثل:

    عدم التخلص من بقايا الطعام بسرعة.
    وجود فتحات فى شبابيك المنزل أو الأبواب أو الجدران وخاصة المنازل التى تحتوى على قبو خاص بها.
    رداءة شبكة الصرف الصحى وفى ذلك أيضاً يمكنك الإستعانة بأفضل شركة تسليك مجارى بالرياض شركة ديكوريند

    نصائح أفضل شركة مكافحة فئران بالرياض هى:

    التخلص من النفايات وبقايا الطعام بطريقة صحية وسليمة وبصورة سريعة
    التأكد من أن كافة الأبواب والنوافذ مغلقة بشكل سليم ولا يوجد بها أى ثغرات تسمح بمرور الفئران.
    التأكد من سلامة مجارى الصرف الصحى.
    إن كان المنزل يحتوى على قبو خاص فيجب التأكد من نظافته مرة أسبوعياً على الأقل.

    وإن كنت تواجه أى صعوبات فى التعامل مع الفئران فسارع بالتواصل مع شركة ديكوريند أفضل شركة مكافحة فئران بالرياض 0590352700

    ردحذف
  9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  10. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  11. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  12. In this manner my colleague Wesley Virgin's story launches in this shocking and controversial VIDEO.

    You see, Wesley was in the military-and soon after leaving-he discovered hidden, "self mind control" tactics that the government and others used to get everything they want.

    These are the EXACT same tactics tons of celebrities (especially those who "became famous out of nothing") and the greatest business people used to become wealthy and successful.

    You probably know that you use less than 10% of your brain.

    That's because most of your BRAINPOWER is UNCONSCIOUS.

    Perhaps that thought has even taken place INSIDE your own brain... as it did in my good friend Wesley Virgin's brain seven years ago, while riding a non-registered, trash bucket of a car with a suspended driver's license and with $3.20 in his pocket.

    "I'm absolutely frustrated with going through life paycheck to paycheck! Why can't I become successful?"

    You've been a part of those those types of thoughts, isn't it right?

    Your success story is waiting to be written. You just have to take a leap of faith in YOURSELF.

    Learn How To Become A MILLIONAIRE Fast

    ردحذف

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .