Venue7 و Venue8:هواتف ديل اللوحية الجديدة

3
 طفرة الأجهزة الذكية وما تبعتها من أجهزة لوحية، جعلت الكثير من صانعي التكنولوجيا والبرمجيات من الدخول إلى هذه الأسواق وتثبيت أقدامهم فيها للحصول على مزيد من الأرباح والعوائد الكثيرة. بالفعل بتنا أمام العديد من الشركات المختصة بالأجهزة الذكية واللوحية سواءً عبر الصالات أو من خلال مواقع الإعلانات المبوبة. بسبب ذلك يبدو أن شركة ديل الأمريكية للحواسب  والتكنولوجيا قد قررت الإنضمام بجدارة إلى قائمة منتجي الأجهزة اللوحية حين أعلنت في بداية الشهر الحالي عن طرح مجموعة Venue  الجديدة، ومنها جهازيي Venue٧ و٨ اللوحيين.
الجهازين اللوحيين الجديدين لا يختلفان كثيراً عن أغلب الأجهزة المدعومة بنظام أندرويد من حيث التصميم الخارجي، فهما مزودان بهيكل بلاستيكي ووزنهما لا يفوق الـ ٣٠٠ جرام بالنسبة للجهاز ٨، و٢٤٠ جرام للجهاز ٧،  أي أنهما يقتربان من وزن جهاز الآيباد ميني، وبشكل عام فتصميم الجهازين يوحي بإنتمائهما إلى فئة الأجهزة اللوحية ذات الأسعار المنخفضة. فيما يتعلق بالشاشة فهما مزودان بشاشتين عاليتي الدقة بقياس ٧ و ٨ بوصة على التوالي،مدعمتان بميزة اللمس بكل تأكيد.

بالنسبة للميزات التقنية فالجهازين الجديدين مزودان بنظام أندرويد ٤.٢.٢ Jelly Bean، وبمعالج ثنائي النوى بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم ٢ جيجا بايت، أما الذاكرة الداخلية فجهاز فينو ٧ مزود بذاكرة ١٦ جيجا وجهاز ٨ فيمكن اختياره بسعة ٣٢ جيجا بايت أيضاً. بكل تأكيد فإن كلا الجهازين مدعومين بفتحة ميكرو سي دي، بحيث يمكن توسيع قدرتهما التخزينية وصولاً إلى ٣٢ جيجا بايت. الجهازان مزودان بميزة الإتصال الواي فاي والبلوتوث، كما يمكن إضافة تقنية 3G كميزة إضافية، كل هذا ما عدا التطبيقات الموجودة وتلك التي يمكن إضافتها.




أما بالنسبة للكاميرا، فإن جهاز  فينو ٧ مزود بكاميرا ذات دقة ٣ ميجا بيكسل، بينما جهاز فينو ٨  فتصل دقة كاميرته إلى ٥ ميجا بيكسل، وكلا الجهازين مزودين بكاميرا أخرى أمامية ذات دقة ٢ ميجا بيكسل.
تنبغي الإشارة إلى أن شركة ديل لا تطمح لمنافسة أحدث أجهزة الآيباد وسامسونج تابلت بالنسبة للأسعار، فالجهازين الجديدين سيكونان إقتصادين مقارنة بأجهزة السوق، وهذا يبدو واضحا بالنظر إلى التصميم والمزايا. لهذا السبب عند بدأ تسويقهما في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بحلول العشرين من الشهر الحالي من المتوقع أن  يتمكن المستخدمون من الحصول على جهاز Venue7 بمبلغ يقارب الـ ١٥٠ دولار، أما جهاز Venue8 سيكون سعره بدأً من الـ١٨٠ دولار.
هده التدوينة بقلم : سماح السعداوي 

التعليقات

  1. السلام عليكم...كيف حالك اخي الكريم..من فضلك اريد معلومات عن كيفية انشاء مدونه

    ردحذف
  2. هل مثلا المدونه تكلف مبلغ كبير ام ماهي المتطلبات لانشاءها اريد معلومات حتي ولو قليل جزاك الله خبرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله ,انشاء مدونة ليس بالامر الصعب
      والمتطلبات بسيطة ولكن يجب ان تكون على دراية
      ببعض الاشياء لبناء مدونة جيدة وقوية ,بعد انشاء المدونة ستحتاج الى
      تهيئتها لمحركات البحث ثم القيام بنوع من التسويق على
      حسب تخصص المدونة التي تريد انشأها يمكنني ان اقدم لك
      نصائح نظرية ومساعدة ولامشكلة لكن في حالة احببت
      يمكنني ان اقوم بإنشاء المدونة من الصفر
      من اي دولة انت اخي الكريم

      حذف

أكتب تعليقك هنا وشاركنا برأيك .